منتجات دار القلم القارئ facebook ...https://www.facebook.com/pages/دار-القلم-القارئ/949617551734252

الأربعاء، 4 يناير 2017

أعلام القرآن فى العالم الإسلامى الذين رحلوا عنا فى عام 2016


أعلام القرآن فى العالم الإسلامى
  الذين رحلوا عنا فى عام 2016



فى 20 فبراير رحل عنا الشيخ أحمد محمد عامر نقيب القراء بالشرقية، بمسقط رأسه في فاقوس عن عمر ناهز 89 عاما، والقارئ الشيخ أحمد محمد عامر هو أحد قراء القرآن الكريم بالإذاعة والتليفزيون المصري.

فى 23 مارس رحل عنا الشيخ رشاد بن عبدالتواب السيسي المقرئ المعروف في المدينة المنورة ، بعد حياة إيمانية أمضى منها أكثر من 35 عاما معلما لكتاب الله عز وجل بالقراءات .

فى 16 إبريل رحل عنا الشيخ محمد أيوب بن محمد يوسف بن سليمان عمر إمام الحرم النبوى سابقاً، عن عمر يناهز الـ 64 عاما، ويعد الشيخ محمد أيوب من القراء المشهورين في المملكة والعالم الإسلامي، وله تسجيلات قرآنية في الإذاعة والتلفزيون، وقد سجل له مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف القرآن كاملاً، حيث يتم بثه من إذاعة القرآن الكريم، وسجلت له أيضاً قراءات صلاة التراويح والقيام في المسجد النبوي الشريف.

فى 28 إبريل رحلت عنا الشيخة مباركة بلخضر بديار، وهى من الجزائر، كانت فى طريقها لأداء العمره وفى طريقها للمطارحدث لها حادث سير، وذلك بعد أن سخرت حياتها لتعليم القرآن الكريم، بفتح عدد من المدارس القرآنية، بما في ذلك تعليم البنات القرآن الكريم ببيتها العائلي.
جدير بالذكر أن الشيخة تلقت القراءات عن الشيخ فتح الله أبو سماحة، شيخ قراء محافظة البحيرة.

فى 28 من شهر أغسطس رحل عنا الشيخ محمد سعيد ملحس .. شيخ قراء فلسطين ورائد علم التجويد
عن عمر ناهز التسعين عاما، بعد عقود طويلة قضاها في خدمة القرآن الكريم والعلم، فاضت روحه إلى بارئها، عن شيخوخة صالحة قضاها في عمل الخير، وتعلم وعلّم فيها فنون تجويد وترتيل القرآن الكريم، إنه الشيخ العالم الجليل "محمد سعيد ملحس" شيخ التجويد في فلسطين، ومؤسس إذاعة القرآن الكريم في مدينة نابلس.

فى 9 سبتمبر رحل عنا شيخ عموم المقارىء المصرية سابقا الشيخ عبد الحكيم عبد اللطيف، عن عمر ناهز الثمانين عاما، وشيع جثمان الشيخ عبدالحكيم عبداللطيف يوم السبت، من الجامع الأزهر بعد أداء صلاة الجنازة عليه، وقد أمّ الشيخ عيد عبدالحميد يوسف إمام وخطيب الجامع الأزهر السابق صلاة الجنازة على الشيخ عبدالحكيم عبداللطيف بالجامع الأزهر وسط عدد من علماء ومشايخ الأزهر الشريف بناء على وصية من الفقيد.

فى 26 سبتمبر رحل عنا الشيخ محمد رشاد الشريف مقرئ المسجد الأقصى المبارك والمسجد الإبراهيمي ومدرس اللغة العربية .

فى 17 ديسمبر رحل عنا الشيخ الخلوق فرحات كامل إمام المرصفى تلميذ العلامة إسماعيل عبدالعال أحمد مريخة، وكان الشيخ فرحات من علماء التجويد والقراءات في محافظة القليوبية، وأستاذ القرآن الكريم والقرءاءت العشر فى معهد قراءات بنها .

فى 18 ديسمبر رحل عنا الشيخ عبد الحميد يوسف منصور عن عمر ناهز 77 عاما، وذلك بعد أن أمضى أكثر من خمسين عاما يقرىء القرآن بمدينة الإسكندرية، وعلّم وخرّج أجيالا عبر عقود طويلة كلهم من حفظة كتاب الله المتقنين بمختلف القراءات وأجاز نحو ألف طالب من طلبة علم القراءات.


رحمهم الله جميعا، وأدخلهم فسيح جناته .



إنا لله وإنا إليه راجعون

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق